هاموطني

بوغلاف/ الجزائر تولي “أهمية كبيرة للوقاية وحماية الغابات من الحرائق

الحماية المدنية تنظم دورة تكوينية لفائدة متربصين من 14 بلدا

لرحاب الجزائر/ امال شايب

أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية اليوم الأحد، على مستوى الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالدار البيضاء بالجزائر العاصمة، دورة تكوينية تخص قيادة العمليات لمجابهة حرائق الغابات موجهة لمتربصين من 14 دولة عربية وافريقية.

ويخص هذا التكوين النوعي العالي المستوى، والذي سيدوم الى غاية 28 من شهر يوليو الجاري، ضباطا من الحماية المدنية والدفاع المدني لدول عربية (الاردن،عمان،موريتانيا، فلسطين، لبنان، السعودية، تونس،البحرين) وافريقية (السنيغال، النيجر، الطوغو،الكاميرون، كوت ديفوار، غينيا).

وتهدف هذه الدورة التدريبية –حسب منظميها– إلى “تأطير ضباط قادرين على قيادة فرق الدخل أثناء عملية اخماد حرائق الغابات بحيث يسمح بالاستعمال الافضل للوسائل الميدانية المجندة على الارض وكذا الوسائل الجوية مع احترام قواعد السلامة والامن”.

و في كلمة له بالمناسبة، أكد المدير العام للحماية المدنية ،العقيد بوعلام بوغلاف، أن الجزائر تولي “أهمية كبيرة لجانب الوقاية وحماية الغابات من الحرائق”، مشيرا إلى أن هذه الدورة التكوينية تهدف إلى “تبادل الخبرات والتجارب في مجال مكافحة حرائق الغابات للمساهمة في حماية الثروات الغابية, وبالتالي الحفاظ على التوازن البيولوجي والبيئي”.

واعتبر العقيد بوغلاف في ذات الصدد أن انطلاق هذه الدورة التكوينية جاء بالتزامن مع انطلاق الحملة الموجهة لمكافحة حرائق الغابات.

اظهر المزيد

رحاب الجزائر

رحاب الجزائر جريدة وطنية إلكترونية جزائرية، رحاب الجزائر / نصلك بالخبر الصادق واليقين أينما تكون ، رحاب الجزائر / نجرؤ على الكلام .. وهذا أضعف الإيمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

avatar
  إشترك  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق