عاجلوطني

شرطة سيدي بلعباس تحجز 70 دراجة نارية .

لرحاب الجزائر من سيدي بلعباس / مغربي بودور

مكنت حملات المراقبة التي شنتها مصالح أمن ولاية سيدي بلعباس،خلال شهر سبتمبر المنصرم والتي استهدفت أصحاب الدراجات النارية، من حجز 70 دراجة نارية لعدم توفر أصحابها على الوثائق القانونية اللازمة، خاصة ما تعلق منها بوثائق التأمين، وعدم حيازة رخصة سياقة مؤهلة بقيادة الدراجات النارية، وكذا عدم وضع الخوذة وغيرها من المخالفات الأخرى، التي تم تحريرها ضد سائقي الدراجات المحجوزة.

وتندرج هذه الحملات الوقائية ضد أصحاب ومستعملي الدراجات النارية، بسبب النتائج السلبية الناتجة عن سير الدراجات النارية في الطرقات وبشاعة حوادث المرور المرتكبة أيضا بسببها، والتي غالبا ما تؤدي إلى وقوع حوادث مرور مميتة، فضلا عمّا تتسبب فيه بعض الدراجات النارية من إزعاج للمواطنين من ضجيج يقلق راحتهم خاصة في الأوقات المتأخرة من الليل.

كما أن بعض الدراجات النارية تستعمل في السرقة من طرف بعض الأشخاص، التي يقوم أفرادها بارتكاب بعض الأعمال الإجرامية خاصة منها السرقة بالنشل أو الخطف والفرار على متن الدراجات النارية عبر الشوارع الضيقة أو محاور المرور الممنوعة على السيارات، والإفلات من الملاحقة.

الحملة ستستمر وسيتم خلالها مراقبة كل الدراجات النارية أمنيا وإداريا للتأكد من سلامة وثائقها وكذا التأكد من كونها ليست محل بحث من طرف المصالح الأمنية.

اظهر المزيد

رحاب الجزائر

رحاب الجزائر جريدة وطنية إلكترونية جزائرية، رحاب الجزائر / نصلك بالخبر الصادق واليقين أينما تكون ، رحاب الجزائر / نجرؤ على الكلام .. وهذا أضعف الإيمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

avatar
  إشترك  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق