محليهام

أشرفت عليها دار البيئة بالجلفة / دورة تكوينية في مجالات البيئة والطاقات المتجددة لفائدة رجال الاعلام المحلي

تدوم 10أيام

رحاب الجزائر/أحمــــد قــادري /هواري ساعد

تنظمت  وزارتا الاتصال و البيئة والطاقات المتجددة ، في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين الدائرتين الوزاريتين بتاريخ 07 مارس 2019، برنامجا تكوينيا موسعا في مجال البيئة والطاقات المتجددة ،لفائدة 15صحفي و مراسل من مختلف وسائل الاعلام المحلي لولاية الجلفة وهذا بدار البيئة بولاية الجلفة   .

وقد اشرف على الانطلاق الرسمي لهذه الدورة  مدير دار البيئة  السيد بطاش لمين واساتذة مختصين  في مجال البيئة  حيث ستدوم هاته الدورة  10أيام .

الهدف الأساسي من هذا البرنامج التكويني هو السماح للصحفيين  باكتساب مهارات ومعلومات جديدة و معمقة حول حماية البيئة و الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة، والمساهمة في تكريس ثقافة بيئية من خلال التحسيس بالمحافظة على البيئة.

وقد  يشمل برنامج التكوين محاور خمسة، و هي : التسيير المدمج للنفايات والاقتصاد التدويري، الإنتاج النقي والاستهلاك المستدام ، التربية البيئية من اجل التنمية المستدامة، الاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة و المحافظة على التنوع البيولوجي.

يشرف على تأطير هذه الدورات التكوينية، اساتذة  متخصصين في هذا المجال  نذكر منهم المهندس  سبع نور الدين   .

وحسب  السيد مدير دار البيئة  السيد بطاش لمين ستسمح هذه الدورة التكوينية بتشكيل شبكة من الصحفيين المتخصصين في الميدان البيئي، بهدف إنشاء منصة اتصال موجهة لهذا المجال.

 

 

 

اظهر المزيد

أحمد قادري

صحفي مدير المكتب الجهوي ليومية الوسط والشباب، مدير ومؤسس رحاب الجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

avatar
  إشترك  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق