تربيةهام

ولاية عين الدفلى تحتفل بأبنائها المتفوقين في شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط

البوم صور

لرحاب الجزائر من عين الدفلى / ياسين صدوقي

نظمت مساء هذا الثلاثاء 30 جويلية 2019 ولاية عين الدفلى بالتنسيق مع مديرية التربية للولاية، وبإشراف السيد والي الولاية وبمعية السلطات المحلية حفلا بهيجا على شرف التلاميذ الناجحين في شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط لدورة 2019، احتظنته دار الثقافة الأمير عبد القادر بمدينة عين الدفلى.

أشرفت أسرة الولاية والسلطات المحلية، من نواب المجلس الشعبي الوطني وكذا مسؤولي السلك الأمني وغيرهم العديد من إطارات الولاية على مراسيم الحفل التكريمي الذي نظم على شرف التلاميذ المتفوقيين في الشهادات التعليمية للأطوار الدراسية المتوسط والثانوي.

ويجدر الإشارة هنا إلى أن ولاية عين الدفلى كانت قد حصلت على المرتبة الثانية وطنيا في شهادة البكالوريا دورة جوان 2019 بنسبة نجاح قدرت ب 70,52 بالمئة وهي مرتبة تحصلت عليها الولاية للمرة الأولى في تاريخها، من جانب آخر تحصلت الولاية في شهادة التعليم المتوسط لذات الدورة على نسبة نجاح قدرت ب 57,39 بالمئة، ولهذه الأرقام المحققة طبعا هامات لا تنحني اجتهدوا كثيرا وتعبوا أكثر من أجل هذا النجاح، وهم التلاميذ أصحاب المستوى التعليمي العالي وكذا أصحاب الطموح العالمي حينما استطاعوا من خلال كل ذلك من إفتكاك المراتب الأولى في الولاية، وحتى على المستوى الوطني تواجوا ضمن الأوائل، حيث عادت المراتب الأولى ولائيا في كل من شهادة البكالوريا للتلميذة بوزار إكرام من ثانوية هواري بومدين بمدينة الروينة والتي تحصلت على معدل 18,62، أما في شهادة التعليم المتوسط عادت المرتبة الأولى في الولاية للتلميذة تايب ماريا من متوسطة مغراوي محمد بمدينة جليدة والتي تحصلت على معدل 19,23 .

هذا، وقد حضر للحفل طبعا إلى جانب التلاميذ أوليائهم الذين كانوا في قمة الإعتزاز والفخر بفلذات أكبادهم والذين رفعوا رؤوس عائلاتهم عاليا في سماء الولاية بصفة خاصة والوطن بصفة عامة بإنجازهم هذا الأكثر من رائع.

استهل الحفل بكلمة إفتتاحية قدم من خلالها السيد مدير التربية لولاية عين الدفلى كل الشكر والتقدير والعرفان للمتفوقين ولأوليائهم مثمنا حرصهم الدائم على إحتلال القمة، كما أثنى أيضا على مجهداتهم المبذولة طيلة عام دراسي شاق والذي خلص في الأخير بمراتب مشرفة على المستوى الوطني، الحفل شهد أيضا العديد من الفقرات الفنية تمثلت في أناشيد من أداء تلاميذ متوسطة مخالدي بمدينة عين الدفلى، كما كرم أيضا المتفوقين من ذوي القدرات الخاصة والذين كانوا نكهة وجمال هذا الحفل الذي جمع شمل جميع الأسرة التعليمية في الولاية، واقترب من النهاية في الأخير بتكريم الذين كانوا خير سند للتلاميذ بدعمهم وتوجيههم وهم الأساتذة الكرام، وكذا مدراء المؤسسات التعليمية الذين شكلوا هذه الإنجازات من خلال دعمهم الدائم للتلاميذ، وتسييرهم المحكم للرزنامة التعليمية لسنة 2019 والتي حملت معها ضغوطات إجتماعية عديدة إلا أن الأسرة التعليمية في الولاية لم تتأثر من ذلك، بل استمرت في العمل إلى غاية تحقيق الأهداف المطلوبة.

واستمر الحفل مع تكريم أيضا المؤسسات التعليمية التي تحصلت على المراتب الأولى حيث تمكنت ثانوية أحمد ملاحي في بلدية المخاطرية من الحصول على أعلى نسبة نجاح بالولاية والتي قدرت ب 93,43 بالمئة في حين تحصلت متوسطة سحنون عبد القادر في بلدية جليدة من الحصول أيضا على أعلى نسبة نجاح والمقدرة ب 92,05 بالمئة.

ألقي الستار إذن في الأخير على هذا الحفل الذي مر في جو رائع من الفرحة والسعادة وهو يبشر بمستقبل تعليمي زاهر لولاية عين الدفلى وللوطن الجزائري بأكمله، مع هذه النوابغ التي يعول عليها كثيرا في الغد للارتقاء نحو القمم بمستويات تعليمية تكفل إنجازات دولية حتى وليس وطنية.

 

اظهر المزيد

رحاب الجزائر

رحاب الجزائر جريدة وطنية إلكترونية جزائرية، رحاب الجزائر / نصلك بالخبر الصادق واليقين أينما تكون ، رحاب الجزائر / نجرؤ على الكلام .. وهذا أضعف الإيمان.

مقالات ذات صلة

1
اترك تعليق

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 متابعون
 
تعليقات أكثر تفاعلا
Hottest comment thread
0 Comment authors
Recent comment authors
  إشترك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق